التربية والتاريخ
اهلا بك بيننا، شرفت منتدانا وكم نتمنى ان تصبح عضوا فاعلا بيننا
فلا تتردد في التسجيل معنا
منتدى التربية والتاريخ هو منتداكم فلا تبخلوا عليه

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

التربية والتاريخ
اهلا بك بيننا، شرفت منتدانا وكم نتمنى ان تصبح عضوا فاعلا بيننا
فلا تتردد في التسجيل معنا
منتدى التربية والتاريخ هو منتداكم فلا تبخلوا عليه
التربية والتاريخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى يهتم بالشأن التعليمي والتربوي عموما، كما يفسح المجال لنقاش هادف وبناء لكل ما يمكن أن ينفع الأجيال المهتمة بحقل المعرفة التاريخية بالمنطقة المغاربية.


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

امتحن قدراتك في مادة التاريخ والجغرافيا

3 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

Admin
Admin

التقويم التربوي الكتابي رقم 1. مادة الاجتماعيات. المستوى:السنة الثانية من سلك البكالوريا آداب.

I. الجغرافيا.10نقط
اكتب في أحد الموضوعين:
· الموضوع الأول:
تتسع هوة التنمية البشرية بين بلدان الشمال المتوسطي وبلدان الجنوب المتوسطي، مما يساهم في ظهور تحديات مختلفة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط.
في موضوع مقالي متماسك ومركز، وضح مظاهر التفاوت الاقتصادي والمالي بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط، مبرزا انعكاساتها الاجتماعية على شعبي المنطقتين، ومبينا بعض التدابير التي تعتمد لتقليص فوارق التنمية بين جهتي البحر الأبيض المتوسط.
· الموضوع الثاني:
تقدم العولمة فرصا سياسية واقتصادية ومالية وثقافية غير متساوية لشعوب العالم،مما ينتج عنه بروز مظاهر تحديات خطيرة على المجموعات المجالية المتحكمة في العولمة والمندمجة فيها والسائرة في طريق الاندماج.
في موضوع مقالي متماسك ومركز، وضح طبيعة التحديات التي تواجه المجموعات المجالية العالمية في الوقت الراهن،مبرزا بعض التدابير التي يجب تنفيذها على صعيد المجال العالمي لمواجهة تداعيات هذه التحديات.

II. التاريخ.10نقط
)) التأم جمع يمثل العالم ليقرر نظرته لعالم ما بعد الحرب العالمية الأولى،فقد كان على يمين كليمانصو،السيد ولسون الذي أعطى فكره الأخلاقي منطلقا لعهد من التحرر،وعلى يساره لويد جورج .ولم تعطى الفرصة لا لألمانيا ولا النمسا-هنغاريا للمشاركة في المفاوضات،بل تم تبليغها بالقرارات التي اتخذت في مؤتمر الصلح بباريس سنة 1919 بعد انتهائه ((مقتطف من كتاب يقظة المغرب لجورج انطونيوس.
1) عرف ما سطر تحته في النص.1ن
2) سمّي الجمع الذي يتحدث عنه النص.1ن
3) صنف الدول التي حضرت الجمع الى دول المحور ودول الحلفاء.2ن
4) حدد ثلاث قرارات تم تبليغها لألمانيا بعد المؤتمر.3ن
5) حدد ثلاث نتائج سياسية ذات أبعاد أوربية وعالمية ترتبت على قرارات الجمع.3ن
منقول عن دفاتر تربوية



عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء 26 مايو - 3:03 عدل 1 مرات

https://tarikh.mam9.com

Hunter x



الى الاخ ادمين اشكرك لانك اتحت لنا هذه الفرصة لنكتسب مهارات وقدرات جديدة تساعدنا في امتحاننا الوطني.
في هذا الاطار اريد ان اسالك عن امكانية اختيار درس ازمة 1929م في الامتحان الوطني باعتبار الازمة الراهنة.وشكرا.

Admin

Admin
Admin

Hunter x كتب:
الى الاخ ادمين اشكرك لانك اتحت لنا هذه الفرصة لنكتسب مهارات وقدرات جديدة تساعدنا في امتحاننا الوطني.
في هذا الاطار اريد ان اسالك عن امكانية اختيار درس ازمة 1929م في الامتحان الوطني باعتبار الازمة الراهنة.وشكرا.
شكرا على ردك أخي المحترمHunter x، أما بخصوص استنتاجك هذا فاسمح لي إذا قلت لك أنه استنتاج خاطئ، ولا يستند على أي أساس منطقي، لذلك وتفاديا لأي مشكل في الامتحان راجع دروسك كلها ولا تستثني أي درس منها، ولربما الدرس الذي ستتركه يكون هو موضوع الإختبار. ثقتي في قدرتك على النجاح كبيرة، خاصة وأن أسلوبك وطريقة ردك توحي بأن لك القدرة على مواجهة الامتحان بكل سهولة. واصل وفقك الله.

https://tarikh.mam9.com

عبد الحكيم المغربي



شكراً جزيــلاً
فقد أفادنا الموضوع بحق

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى